الأربعاء، 6 أغسطس 2014

الحل النهائي لمشكلة ويندوز 8 و 8.1 مع الوايرلس


الكثير عانوا من مشكلة الاتصال اللاسلكي في ويندوز 8 وويندوز 8.1 المشكلة كانت مضمونها (الاتصال محدود) بظهور ما يسمى بالمثلث الاصفر والذي يشير الى ان الويندوز متصل بجهاز التغذية (الراوتر) لكن الاتصال محدود وكلمة الاتصال محدود تعني ان المشكلة في جهاز التغذية ولا يتوفر به خدمة انترنت. لكن بالعكس تماماً عندما تتفحص جهاز التغذية تجد الانترنت متوفر ومتصل وعندما تتصل بجهاز اخر بنظام غير نظام ويندوز 8 او هاتف محمول يتصل بصورة طبيعية وتتصفح الانترنت بسهولة.

الكثير حاول جاهداً لكن لم يصل الى نتيجة ومن المحاولات كانت اعادة تنصيب النظام والاخرى كانت تنصيب نسخ مختلفة من ويندوز 8 وهي مثلاً Windows8 Pro او Windows8 وايضاً وجدنا اغلب النصائح على الانترنت في المنتديات والمواقع هي تحديث تعريف جهاز الوايرلس في الكومبيوتر (WLAN) والكثير من المحاولات الاخرى التي باءت بالفشل.
اذاً باتت المشكلة في النظام وهو (ويندوز 8).

حسناً لنعرف الان هل هو عيب في ويندوز 8 ام عيوب في اجهزة التغذية ام هو سبب اخر مثل عدم تفعيل نسخة النظام؟

اولاً عليك بمعرفة ان كل شركة عندما تطور نظاماً او برنامجاً لا تطور شكله فقط بل عليها مواكبة تقنيات الاتصال وتطويرها. وعلى هذا الاساس قامت ميكروسوفت بتطوير تقنية الاتصال في نظامها الجديد وهو ليس عيباً لا في النظام ولا في اجهزة التغذية.
لكن نحن في البلدان العربية منذ زمن طويل ونحن عبيد مطيعين عند افة التعود عندما نتعود على شيء لا نتركه حتى بعد 10 سنوات ويسيطر علينا الخوف من التجربة وهذا ما يمنعنا من الاطلاع على التقنيات الحديثة والعمل بها والدليل ان مازال هناك الكثير من الناس يستخدمون ويندوز XP صح ان هذا امراً خاص بهم لكن اغلبهم قاموا يتركيب ويندوز 7 ووجدو ان بعض برامجهم لا تعمل عليه ولذلك قاموا بالعودة الى ويندوز XP. هذه هي مشكلتنا لا نحاول لا نحاول لا نحاول.
مع ان الحل بسيط جداً وهو فقط قراءة الرسالة التي يظهرها البرنامج عند تعذره عند التشغيل و90% من البرامج كانت تحتاج الى برنامج الوقت الحقيقي Net Framework الاصدار الرابع وهذا البرنامج حجمه 5 ميغا بايت ومجاني ومتوفر على موقع ميكروسوفت بمجرد ضغطة واحدة يقوم بالتنزيل والتركيب. لنعد الان الى موضوعنا...

قامت ميكروسوفت بدمج تقنيات الجيل الثالث والرابع اضافة الى تقنية LTE وطورت ايضاً ميزة Internet Share ونحن ما نزال نستخدم اجهزة تغذية قديمة لا تملك التوافق مع هذه التقنيات مثل جهاز TPLink و DLink وغيرها.

ماهو الحل الان ؟
عدم التوافق بين نظام ويندوز 8 واجهزة التغذية يكمن في نوع التشفير اذا كنت تملك جهاز تغذية قديم فعليك ترك بعض العادات وهي تغيير نوع التشفير من WPA-PSK الى WEP KEY فقط.
 ومن الافضل ان تجعل الاتصال بدون تشفير واذ كنت متخوف من اتصال اي شخص على جهازك الخاص وهذا ما يسبب ضعف في خدمة الانترنت الحل بسيط جداً فقط فم بأستخدام خاصية الترخيص (الفلترة) واضف الاجهزة الخاصة بك مثل الكومبيوتر والهاتف المحمول.
اما اذ كنت تعتزم شراء جهاز جديد فمن الضروري زيارة هذه الصفحة لترى الاجهزة المتوافقة مع ويندوز 8 و 8.1 من هنا.
اما نصيحتنا لك وعن تجربة هي استخدام جهاز راوتر Net Gear WNR2000 .

ونتمنى ان ينال الموضوع رضاكم 

 تحاتي الاستاذ 
أزهر الحاتمي

7 التعليقات:

atta يقول...

انتا برنس

احمد يقول...

بصراحه مافهمنا مع تحليل المشكله ممتاز
كيف اجعل الاتصال من اللابتوب سليم مايتقطع بستمرار

Unknown يقول...

تمام حضرتك انا فهمت قصد بس المشكلة أن المثلث الأصفر بيظهر وبعد كده يختفي شويه ويكون الوايرلس في ويندوز 8.1 مكتوب عليه كونيكتد اجي ادخل على جوجل كروم الاقيه مش شغال مع أن حضرتك علي ويندوز 7 قبل ما اغير النسخة إلى 8.1 كان الوايرلس شغال كويس الحمد لله ومكانش فيه مشاكل خالص انا هرجع للنسخة سفن أفضل

Unknown يقول...

يعنى اعمل ايه برضو ..سبحان الله المكان الوحيد اللى اتكلم على المشكله بالظبط نسى يقول نحلها ازاى 😢

Unknown يقول...

ياريتك متكلم عن حل المشكل وبلاش الف سطر اللي عاكل فيهم دعاية

Unknown يقول...

انت متخلف وغبي احنا كنا عاوزين الحل

Unknown يقول...

من واقع تجربتي مع ويندوز 8.1 وحدوث تسقيط للشبكة مع ان الشبكة متصلة يعني الشبكة متصلة ومش بيفتح اي موقع.......المهم قمت بالدخول على Device Manger ثم Network Adaptor وقمت بحذف تعريف الشبكة الوايرليس ثم ريستارت للويندوز ثم قمت بتثبيت التعريف مره تانية والحمد لله الدنيا اتظبطت

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More